الامن التركي يقتل انتحاري في انقرة

لقي شخص حتفه، يُعتقد أنه كان يخطط لتنفيذ تفجير انتحاري، فجر اليوم الأربعاء، في تبادل لإطلاق النار بينه وبين عناصر فرق مكافحة الإرهاب التركية في العاصمة أنقرة.

وطوقت فرق مكافحة الإرهاب، فجر اليوم، البناية التي يقطن بها الشخص المشتبه بانتمائه لتنظيم “داعش” الإرهابي، ولدى مطالبته بتسليم نفسه بادر بإطلاق النار، ما أدى إلى اندلاع اشتباك أسفر عن مقتله.

وبحسب الاناضول، تم تحديد هوية الإرهابي، واسمه “أحمد. ب”، من مواليد ولاية أضنة التركية (جنوب) 1992، وسجله المدني في ولاية ديار بكر (جنوب شرق).

وقال والي أنقرة إرجان توباجا، في تصريحات صحفية من موقع الحادث، إنه تم العثور في شقة المشتبه فيه على أنواع من المتفجرات تستخدم في الأعمال الإرهابية التي تستهدف إيقاع قدر كبير من الخسائر بين المدنيين.

وأوضح الوالي أن كاميرات المراقبة رصدت “أحمد”، خلال تجوله ثلاث مرات في المنطقة المحيطة بضريح مصطفى كمال أتاتورك ومبنى البرلمان القديم، ومن ثم تم إجراء تحقيقات حوله خلصت إلى الاشتباه في ارتباطه بداعش، وهو ما أدى إلى وضعه تحت المراقبة.

وأفاد والي أنقرة أنه من المعتقد أن أحمد خطط لتنفيذ تفجير انتحاري خلال احتفالات عيد الجمهورية في 29 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، أو إحياء ذكرى وفاة أتاتورك في 10 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل، أو خلال تجمعات جماهيرية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.