القوات التركية تدمر 40 هدفاً لداعش في سوريا

قصفت القوات التركية 40 هدفاً لداعش و6 أهداف لتنظيم “ب ي د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، شمالي سوريا، ضمن عملية درع الفرات، أمس الخميس.

وقال بيان صدر عن الجيش التركي اليوم، إن استهداف تلك المواقع أسهم في تضييق الخناق على أعضاء المنظمتين الإرهابيتين، وتقليل قدرة عناصرهما على المناورة.

وأضاف البيان أن 3 من عناصر المعارضة السورية قتلوا وأصيب 11 آخرون، في تفجيرين لسيارتين مفخختين نفذهما عناصر داعش في مدينة أعزاز وقرية تركمان بارح، شمالي حلب، أمس.

ولفت البيان أن عملية إزالة الألغام والمتفجرات يدوية الصنع من المناطق التي حُررت من سيطرة داعش خلال العملية مستمرة، كما تستمر الطلعات الجوية الاستكشافية للطائرات التركية بدون طيار على الحدود التركية السورية.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.