اردوغان يحقق حلم “السلطان عبد الحميد الثاني”

رسم السلطان العثماني، عبد الحميد الثاني، الخطوات الأولى لمشروع طريق بري يصل بين البحر الأسود (شمالاً) والبحر الأبيض (جنوباً) ليشكّل بذلك أقصر طريق بري بين البحرين.
حيث اجتمع، مؤخرا، أعضاء الغرف التجارية لكل من مدينة “أوردو” (شمالاً) ومدينة “اسكندرون” (جنوباً) لمناقشة التحضيرات اللازمة لإتمام المشروع.
وخلال الاجتماع؛ قال مدير الغرفة التجارية لمدينة إسكندرون، ليفنت يلماز، “نحن نعمل كل ما يجب لإتمام هذا المشروع، حيث ستبدأ أعمال نقل المواد اللازمة لإتمام المشروع من البحر الأسود إلى البحر الأبيض في أقرب وقت”.بحسب تركيا بوست
وأكد يلماز على أن “المشروع ستكون له فائدة كبيرة للكثير من المناطق، خاصة وأن المشروع يمر عبر 40 مدينة، مقسمة على 5 مناطق جغرافية مختلفة”. كما أعلن يلماز أن المشروع الذي بدأ قبل 140 عاما سيكون جاهزا خلال العام 2017″.
من جهته اكد مدير الغرفة التجارية لمدينة “أوردو”، ثروة شاهين، على أن “المشروع سيعمل على إحداث تنمية اجتماعية وتجارية في المناطق التي يمر منها الطريق. كما سيعمل المشروع على توفير أقصر الطرق الواصلة بين البحرين، خاصة وأن المشروع يحتوي على 25 نفق، تم إنجاز 24 منها إلى الآن، ولم يتبقى أمامنا الشيء الكثير”.
وأكّد شاهين على أن “افتتاح المشروع بشكل رسمي سيكون في أواخر عام 2017″، وأضاف: “نعمل حاليا على صيانة الطريق الواصل بين مدينتي “أوردو-سواس”، أما بقية الطرق فلم تتبقّ فيها أية مشاكل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.