القوات التركية تقصف 103 موقعا لـ”داعش” و”ب ي د” شمالي سوريا

أعلن الجيش التركي، استهدافه 103 موقعا لتنظيمي “داعش” و “ب ي د” الإرهابيين شمالي حلب السورية، أمس الأحد، وذلك في إطار عملية “درع الفرات”.

وذكر بيان صادر عن الجيش، اليوم الأحد، إن القوات التركية المساندة للجيش السوري الحر، قصفت 99 موقعا لتنظيم “داعش”، و4 لـ “ب ي د”، بالريف الشمالي لحلب، في إطار “درع الفرات” التي انطلقت يوم 24 أغسطس/آب الماضي.

وأضاف البيان أن وحدات الجيش الحر، استطاعت في اليوم الـ 69 من عملية “درع الفرات”، تحرير قرى “تل الحجر”(داشلي هويوك)” و”تل الهوى”(هوا هويوك) و”سلوى”(بلوى) التابعة لمنطقة جرابلس، من يد “داعش”.

ولفت البيان إلى الاشتباكات التي دارت أمس، بين الجيش الحر والإرهابيين، أسفرت عن مقتل 6 مقاتلين من المعارضة، وإصابة 18 آخرين.

وبلغت المساحة المحررة منذ انطلاق “درع الفرات”، نحو ألف و350 كيلو متر مربع.

ودعماً لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز بريف حلب، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.