اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأحد أن الاعتداء الذي أوقع 39 قتيلا داخل ملهى في اسطنبول خلال الاحتفال بعيد رأس السنة يهدف إلى “نشر الفوضى في البلاد”.
وقال اردوغان في بيان أصدرته الرئاسة “يعملون من اجل تدمير المعنويات ونشر الفوضى في البلاد من خلال استهداف مدنيين بهجمات حاقدة كهذه”، وذلك في أول رد فعل له على الاعتداء.
من جهته، يعقد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأحد، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين على خلفية الهجوم.
وبحسب مصادر في رئاسة الوزراء، يعقد الاجتماع في قصر دولما باهجة بإسطنبول، ظهر اليوم.
وذكرت المصادر أن الاجتماع سيكون بحضور نائب رئيس الوزراء، نعمان قورتولموش، ووزيرا الداخلية سليمان صويلو، والصحة رجب أقداغ، ووالي إسطنبول واصب شاهين، ومدير أمن إسطنبول مصطفى جالشكان.
