العدل التركية تفتتح موقعًا باللغة الإنكليزية لنقل نشاطات الهيئات القضائية

أنشأت وزارة العدل التركية، موقعًا باللغة الإنكليزية، لشرح نشاط الهيئات القضائية في الساحة الدولية والرد على المحاولات الرامية لتشكيل تصورات سلبية عن تلك الهيئات.

ووفقًا لمعلومات وردت من مسؤولين في وزارة العدل، فإن تأسيس الموقع جاء بتعليمات خاصة من وزير العدل، بكر بوزداغ، بعد التأكد من وجود عمليات منظمة تهدف لإنشاء تصور سلبي لدى الرأي العام الدولي وتوجيه اتهامات غير عادلة ضد القضاء التركي.

وأضافت المعلومات أن الموقع الإلكتروني الذي تم تأسيسه على الرابط التالي في شبكة الإنترنت “www.judiciaryofturkey.gov.tr” سينشر معلومات دقيقة ومحدّثة متعلقة بالقضاء التركي.

كما سينشر الموقع معلومات رسمية بخصوص أنشطة المحكمة الدستورية والمحاكم العليا، والمجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين، ووزارة العدل، وأكاديمية العدل التركية والنيابات العامة.

من ناحية أخرى، يضم الموقع قسمًا خاصًا للتعريف بمنظمة فتح الله غولن الإرهابية، ومعلومات بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة، إضافة إلى صور فوتوغرافية التقطت أثناء تنفيذ محاولة الانقلاب في تركيا. إضافة إلى معلومات حول العملية القضائية والتحقيقات الخاصة بمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية.

كما يحتوي الموقع على القوانين المتعلقة بالمستثمرين الدوليين الذين يرغبون بالاستثمار في تركيا، وقوانين التشغيل، والعمالة، والضمان الاجتماعي، والتشريعات المتعلقة بها، إضافة إلى التشريعات والمعاهدات القضائية الدولية التي تعد تركيا طرفًا فيها.

ويضم الموقع خطة العمل الخاصة بالقضاء التركي لتحقيق أهداف العدالة وحقوق الإنسان، إضافة إلى التقارير الصادرة بحق تركيا والتصريحات والبيانات التي تتضمن إجابات عن تلك التقارير.

وإضافة إلى المواقع الإلكترونية، افتتحت الإدارة العامة للقضاء صفحتين لها في موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” تحت اسم (Judiciary of Turkey). بهدف توفير الوصول إلى تلك المعلومات لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.