من بينها العربية..طلاب مدرسة تركية يصدرون مجلات بـ4 لغات مختلفة

يصدر طلاب إحدى مدارس الأئمة والخطباء (ثانوية دينية تابعة للدولة) في ولاية صامصون شمالي تركيا، 4 مجلات بـ 4 لغات مختلفة، وهو ما يظهر إجادتهم للغات التي يتعلمونها في المدرسة.

وتحمل المجلات التي يصدرها طلبة مدرسة أطاكوم للأئمة والخطباء، أسماء “بذرة” للمجلة العربية، و ” Highlights/هايلايتس” للمجلة الإنجليزية، و”حملة” باللغة العثمانية، و”منبر” باللغة التركية.

وقال مدير المدرسة زاهد كوسه أوغلو، في تصريحات صحفية، إن “طلبة المدرسة يصدرون أيضا موجزا إخباريا للأحداث في تركيا، ويظهرون من خلال تلك الإصدارات اهتمامهم بما يحدث في تركيا والعالم”.

من جهته قال منسق قسم  اللغة الإنجليزية في المدرسة، أحمد بويلو، إن الطلبة وضعوا نصب أعينهم هدف إجادة اللغات الأربع التي يدرسونها في المدرسة، وأبرزوا نجاحهم في تحقيق هذا الهدف عبر إصدار المجلات”.

بدوره وصف منسق قسم اللغة العربية في المدرسة غوكهان طونج، مجلة بذرة التي يصدرها طلبة المدرسة باللغة العربية بأنها تجول بقارئها عبر حضارات الدول العربية والتركية، معتبرا أن تلك المجلات أضافت إلى الإنجازات المختلفة للمدرسة إنجازا أكاديميا أيضا”.

كما أعرب منسق اللغة العثمانية في المدرسة ،إنغين لافجي، عن أمله في أن تسهم مجلة حملة الصادرة بالعثمانية، في نشر الوعي باللغة والحضارة العثمانية، بالإضافة إلى الفرصة التي تمثلها لطلبة المدرسة للتعلم عبر التجربة والمعايشة.

وأفاد المدرس في قسم الأدب التركي في المدرسة باريش أولو، أن مجلة منبر التي تصدر باللغة التركية تهدف لإعداد كتّاب المستقبل، وتأهيلهم بالشكل الذي يجعل منهم روادا في المستقبل.

المصدر: الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.