القبض على إرهابي يشتبه بمشاركته في هجومين بإسطنبول

ألقت السلطات التركية، اليوم الأحد، القبض على الإرهابي المشتبه بمشاركته في تنفيذ الهجومين على مقري حزب “العدالة والتنمية” (الحاكم)، ومديرية الأمن بإسطنبول، مساء الجمعة الماضية.

و بحسب الاناضول ,قالت مصادر أمنية، إن فرق الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول، داهمت 15 نقطة مختلفة في المدينة للقبض على منفّذي الهجومين الإرهابيين المذكورين.

وجاءت المداهمات عقب عمليات تحقيق ومراقبة تقنية واستخباراتية قامت بها الشرطة التركية، وهدفت للقبض على المشتبه بمشاركته في الهجومين “شريف ت”، أحد أعضاء منظمة “د هـ ك ب ج” الإرهابية.

ولم تستطع فرق الأمن التركية العثور على الإرهابي المذكور خلال المداهمات، لتكتشف فيما بعد أنه غادر إسطنبول إلى مدينة تكيرداغ شمال غربي البلاد، وتتمكن من إلقاء القبض عليه هناك.

ومساء الجمعة الماضية، تعرض مقرا حزب “العدالة والتنمية” التركي في إسطنبول، ومديرية أمن المدينة لهجومين بقذيفتين صاروخيتين، دون سقوط خسائر بشرية.

وتأسست منظمة “د هـ ك ب ج” (DHKP/C) عام 1978، وهي جماعة يسارية متشددة تُتهم بتنفيذ عدة عمليات مسلحة في تركيا، ومدرجة على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تركيا.

المصدر : الاناضول .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.