الاتحاد التركي يوقف الهولندي فان بيرسي 3 مباريات لـ”سلوك غير أخلاقي”

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد التركي لكرة القدم، إيقاف الهولندي روبين فان بيرسي، المحترف في صفوف فنربهتشه، 3 مباريات وتوقيع غرامة مالية 19 ألف و500 ليرة تركية (5270 دولارًا)، لقيامه بـ”بسلوك غير أخلاقي” خلال مباراة فريقه أمام بشيكطاش الأحد الماضي.

وشهدت المباراة ضمن دور ثمن النهائي، أحداث شغب ومشاجرات بين اللاعبين، عندما قام لاعب بشيكطاش، الصربي دوسكو توسيتش بتوجيه ضربة رأسية إلى فان بيرسي متهمًا إياه بـ”الخشونة الزائدة وسباب عائلته”، ليتلقى توسيتش بطاقة حمراء تبعها دخول عدد من اللاعبين الاحتياطيين والمدربين إلى الملعب.

وفي بيان لها عبر موقع الاتحاد التركي للعبة على الإنترنت، اليوم الخميس، أضافت لجنة الانضباط: “تم أيضًا توقيف توسيتش 4 مباريات وغرامة مالية 71 ألف ليرة (19 ألف و190 دولار)، لضربه فان بيرسي وتلقيه بطاقة حمراء واعتراضه على قرار الحكم”.

كما وقعت اللجنة عقوبة الإيقاف على شنول غونيش المدير الفني لفريق بشيكطاش، لمباراة واحدة وغرامة مالية 13 ألف ليرة (3515 دولار)، لمشاركته في الأحداث والإمساك بوجه لاعب فنربهتشه، الدنماركي سيمون كيير.

وفرضت لجنة الانضباط عقوبة مالية على فنربهتشه 52 ألف و500 ليرة (14 ألف و190 دولار)، وعلى بشيكطاش 30 ألف ليرة (8 آلاف و100 دولار) بسبب الشغب الجماهيري.

وتأهل فنربهتشه إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس تركيا بعدما تغلب على بشيكطاش بهدف دون رد سجله الهولندي روبين فان بيرسي في مباراة جاءت ساخنة ومشحونة من الجانبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.