توزيع ميداليات اليوم الأول من المهرجان الشتوي الأولمبي لشباب أوروبا

شهد اليوم الأول من المهرجان الشتوي الأولمبي لشباب أوروبا الثالث عشر، المقام في ولاية أرضروم شرقي تركيا، توزيع ميداليات للفائزين بالمراتب الأولى في عدد من المسابقات.

وبحسب الأناضول، فقد تمّ توزيع الجوائز والميداليات، للذكور والإناث الفائزين بمسابقات اليوم الأول، في صالة الألعاب الرياضية داخل حرم جامعة أتاتورك، بمشاركة رياضيين ومدربين من تركيا وروسيا وفنلندا وسلوفينيا وفرنسا وجمهورية تشيكيا.

وحققت الرياضية التركية آيدان قره قولاق الميدالية البرونزية في مسابقة التزلج على الجليد، لتكون أول رياضية تركية تتمكن من الحصول على ميدالية في مسابقات اليوم الأول.

وفي رياضة التزلج المتعرج فازت الروسية ريناتا عبدكريموفا بالميدالية الذهبية، متفوقة على 57 متسابقة من 21 دولة.

وحققت الفرنسية دوريانا أوسكاني الميدالية الفضية، فيما فازت التشيكية نيكولاي بوباكوفا بالميدالية البرونزية.

وفي مسابقة التزلج للمسافات البعيدة لفئة الرجال، حقق المتسابق الفنلدي ميسكا بوكيماكي بالميدالية الذهبية، بينما ظفر الروسي أندريه نيكراسوف بالميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الفنلندي بيتري كويفيستو.

وفي فئة الإناث بالمسابقة نفسها، حققت السلوفينية أنجا مانديلجك الميدالية الذهبية، وحلت الروسية إلينا كوجاييفا بالمركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، وتمكنت مواطنتها الكسندرا تروفيموفا من الحصول على الميدالية البرونزية.

وحققت الرياضية التركية آيدان قرة قولاق الميدالية البرونزية في مسابقة التزلج على الجليد، لتكون أول رياضية تتمكن من الحصول على ميدالية لبلادها في مسابقات اليوم الأول.

وبتنظيم من اللجنة الأولمبية الأوروبية، افتتحت أمس الأحد في ولاية أرضروم، فعاليات المهرجان الشتوي الأولمبي لشباب أوروبا الثالث عشر.

وجرت مراسم افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى 18 شباط/ فبراير الحالي، في ملعب “كاظم قره بكر” الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج، ويشارك في المهرجان 675 رياضيًا ورياضية من 34 دولة مختلفة.

ورغم تدني درجات الحرارة إلى 14 دون الصفر، توافد آلاف المواطنين إلى الملعب لحضور مراسم الافتتاح التي شهدت دخول كافة الفرق المشاركة إلى أرضية الملعب رافعين أعلام بلدانهم.

المصدر : الاناضول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.