لغز اختفاء طياريْ مروحية إسطنبول

ذكرت صحيفة “مليت” التركية أن الغموض مازال يكتنف مصير طياري مروحية “سيكورسكي” التي تحطمت في إسطنبول ما أسفر عن مقتل 4 مواطنين روس ورجل أعمال تركي.
وأوضحت الصحيفة أنه لم يتم حتى الآن العثور على جثتي الطيارين الاثنين في مكان تحطم المروحية على الطريق العام في منطقة بيوك جكمجة في الجزء الأوروبي من إسطنبول، على الرغم من أن ركاب المروحية الخمسة قتلوا جميعهم وتم انتشال جثثهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن المروحية ارتطمت ببرج تلفزيوني ارتفاعه 257 مترا قبل سقوطها، مشيرة إلى أن الطيارين كانا يعرفان المنطقة جيدا، كما أن هذا البرج يبرز بوضوح على خريطة الرحلة، لكنهما توجها بالمروحية إلى هذه النقطة بالذات.

وجرت الرحلة في ظروف ضباب كثيف. وفي هذا السياق، عبر رئيس بلدية بيوك جكمجة عن استغرابه من قرار القيام بمثل هذه الرحلة في ظروف جوية سيئة.

وأكدت شركة “Eczacıbaşı” التي تخصها المروحية، أن 4 مواطنين روس (رجلان وسيدتان) كانوا على متن المروحية، ولقوا مصرعهم بالكارثة، بالإضافة إلى سليم أوزين، رئيس شركة ” Vitra Russia ” وهي فرع مجموعة “Eczacıbaşı” لمواد البناء والتجهيزات المنزلية في روسيا. ولم تكشف الشرطة عن مصير الطيارين اللذين كانا يقودان المروحية.

وكان الوفد الروسي في طريقه لتفقد مصنع تابع للشركة التركية في محافظ بيله جك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.