انتهاء عملية تصويت أتراك الخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أدلى مليون و241 ألف مواطن تركي يعيشون في الخارج بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة، قبيل ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع في الممثليات التركية لأبوابها.

وبحسب المعلومات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، أدلى المواطنون الأتراك بأصواتهم في مراكز الاقتراع بالممثليات التركية والمعابر الحدودية والمطارات.

وتبين المعلومات أنّ مليوناً و241 ألف مواطن تركي أدلوا بأصواتهم منذ 24 مارس/آذار الماضي، منهم مليون و172 ألفاً و830 في الممثليات التركية في 57 دولة، و69 ألفا وسبعة ناخبين في المعابر الحدودية والمطارات.

ومن بين الدول الأجنبية التي صوت فيها أكبر عدد من الأتراك تأتي ألمانيا أولا حيث صوت فيها 609 آلاف و305 مواطنين ثم فرنسا ثم بلجيكا فالولايات المتحدة الأمريكية ثم أستراليا ثم النمسا فجمهورية شمال قبرص التركية ثم سويسرا.

تجدر الإشارة أنّ عملية التصويت في الممثليات التركية تنتهي، اليوم الأحد، فيما تستمر في المعابر الحدودية حتى 16 أبريل/نيسان المقبل موعد الاستفتاء داخل تركيا.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين الأتراك في الخارج، مليونين و927 ألف ناخب، لهم الحق في الإدلاء أصواتهم في مراكز الاقتراع التي أقيمت في 120 ممثلية دبلوماسية تركية لدى 57 دولة.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية في 11 فبراير/شباط الماضي، قانونًا يتيح طرح التعديلات الدستورية الخاصة بالتحول إلى النظام الرئاسي، في استفتاء شعبي.

ومن أجل إقرار التعديلات الدستورية في البلاد، ينبغي أن يكون عدد المصوتين لصالحها أكثر من 50% من الأصوات (50%+1).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.