تركيا تستقبل السياح الروس بالورود

اُستُؤنفت رحلات الطيران المباشرة بين مدينتي صامسون التركية و”كراسنودار” الروسية بعد توقف دام قرابة عام ونصف عام جراء التوتر الذي حصل بين البلدين عقب إسقاط تركيا لمقاتلة روسية اخترقت حدودها.

وانطلقت اليوم السبت أول رحلة تابعة لشركة “روس لاين” بعد الاستئناف من “كراسنودار” لتحط في مطار “شارشامبا” الدولي بصامسون بعد رحلة استغرقت 40 دقيقة؛ حيث جرى استقبالها بعروض فلكلورية وتم تقديم باقات من الورد لرجال الأعمال والصحفيين الذين كانوا على متنها.

وفي كلمة خلال حفل أقيم بالمطار، أوضح نائب رئيس بلدية صامسون “طوران جاقر” أنهم يعيشون يومًا هامًا مع استئناف الرحلات.

وذكر أن تركيا وروسيا بدأتا تشهدان تقاربًا فيما بينهما.

وقال جاقر: “أُقيم جسر (جوي) بين كراسنودار وصامسون، التي تعتبر من أجمل المدن في منطقة البحر الأسود، ومع رحلة تستغرق 40 دقيقة بات بإمكان شعبي البلدين التعرف على بعضهم بعضاً بشكل أقرب”.

وأشار إلى أن الرحلات ستكون بداية مرة في الأسبوع، معربًا عن أمله في زيادة عدد الرحلات بين المدينتين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أفاد “ألكسي دونشينكو” رئيس دائرة التطوير في شركة “روس لاين”، بأن المسافة باتت 40 دقيقة بين البلدين، وأكد أنهم سيزيدون عدد الرحلات في حال ازداد الطلب عليها.

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، أسقطت تركيا مقاتلة روسية انتهكت مجالها الجوي، اندلعت على إثرها أزمة سياسية واقتصادية بين البلدين.

وبدأت بوادر تطبيع العلاقات التركية الروسية عقب إرسال الرئيس التركي رسالة إلى نظيره الروسي، نهاية يونيو/حزيران 2016، أعرب فيها عن حزنه حيال إسقاط الطائرة الروسية، وتعاطفه مع أسرة الطيار القتيل؛ ليتم على إثر ذلك اتخاذ خطوات سريعة لإعادة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.