الخارجية الألمانية: مباحثات مع تركيا حول إنجرليك قريبا

أعلن وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل في حديث للصحفيين ببرلين اليوم أن مفاوضات بين ألمانيا وتركيا حول وضع قاعدة “إنجرليك” ستجري في أقرب وقت ممكن.

وأعرب زيغمار غابرييل عن شكره للحزب الديمقراطي الاجتماعي المشارك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا الذي أعلن اليوم الثلاثاء أن الحكومة الالمانية “ستعمل للتوصل إلى اتفاق بشأن هذه المسألة”.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشارة الألمانية انغيلا ميركل كانت قد أعلنت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في برلين أنه يجب تأجيل قرار انسحاب القوات الألمانية من القاعدة الجوية التركية “إنجرليك” حتى نهاية المفاوضات.

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة الثلاثاء “نرى أن ألمانيا تدعم كل شيء يعارض تركيا. وفي ظل هذه الظروف لا يمكننا فتح إنجيرليك لنواب ألمان في الوقت الراهن.. إذا اتخذوا خطوات إيجابية في المستقبل فبوسعنا إعادة النظر”.

يذكر أن أنقرة كانت قد قامت، وقبل يوم واحد من زيارة مفترضة لمجموعة من البرلمانيين الألمان إلى القاعدة المذكورة، بإبلاغ الخارجية الألمانية بعدم وجود إمكانية لتحقيق الزيارة، وهو ما دفع ميركل للتصريح بأن بلادها ستواصل البحث عن بدائل لنقل القوات الألمانية من القاعدة التركية إلى دول الجوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.