السعودية والإمارات والبحرين يراجعون قرارات مقاطعة قطر

أصدر ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، بيانا جديدا “عطفاً على البيان الصادر عن المملكة بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر”، وطالب فيه بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد نقلا عن مصدر مسؤول، فإن القرار يأتي انطلاقا مما اعتبر أنه “حرص المملكة العربية السعودية على الشعب القطري الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية”. وتابع البيان أن “وزارة الداخلية السعودية خصصت رقما هاتفيا لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها تنفيذا للتوجيه الملكي”.

وفي ذات الوقت أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمرا ملكيا دعا فيه إلى نفس الأمر “مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية وذلك تقديرا للشعب القطري الشقيق، والذي يمثل امتدادا طبيعيا وأصيلا لإخوانه في مملكة البحرين”.

وبحسب ما جاء بوكالة أنباء البحرين، فإن المملكة خصصت هاتفا لتلقي تفاصيل هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وكذلك اتخذت الإمارات نفس القرار، إذ وجه رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية تقديرا منه للشعب القطري.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر الاثنين الماضي، متهمة إياها بدعم إسلاميين متشددين وإيران. وأمهلت الدول الخليجية الثلاث الزائرين والمقيمين القطريين أسبوعين لمغادرة أراضيها.

وكالات

2 تعليقات
  1. طارق يقول

    هذا المفتي أعمي البصيرة عار علي الاسلام

  2. Ayman Alkhayat يقول

    يا سيادة المفتي المحترم كن محضر خير و توفيق لا شقاق خاصة و نحن بشهر رمضان المبارك إذا كنت قد نسيت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.