“تيكا” تقدم مساعدات غذائية للعائلات المحتاجة في ليبيا

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) مساعدات غذائية للعائلات النازحة والمحتاجة وضحايا الإرهاب في مدينتي مصراتة وسرت الليبيتين.

وقال بيان صادر عن تيكا إن الوكالة وزعت بمناسبة شهر رمضان مواداً غذائية أساسية تكفي لمدة شهر على 650 عائلة من النازحين والمحتاجين وضحايا الإرهاب في مصراتة وسرت الليبيتين.

ووجه القنصل التركي العام في مصراتة سنان يشيل داغ، خلال توزيع المساعدات بحضور عدد من المسؤولين المحليين، الشكر لوكالة تيكا قائلا إنها أعادت التأكيد من خلال المساعدات التي قدمتها في شهر رمضان المبارك، على الأخوة بين الشعبين التركي والليبي.

بدوره أعرب مدير وزارة الشؤون الاجتماعية في مصراتة إياد الشويهدي عن الشكر لتيكا، قائلا إن المساعدات التي تقدمها تليق بتركيا.

وقال مسؤولو قرية أبو قرين التي تقع بين سرت ومصراتة، إنها المرة الأولى التي تصل المساعدات إلى قريتهم، مضيفين أن القرية في حالة صعبة للغاية وبحاجة لكل أنواع المساعدات، ووجهوا الشكر لتركيا على المساعدات التي تقدمها.

ويوجد أكثر من 40 ألف نازح في مصراتة، وتواصل تيكا تقديم مساعدتها للعائلات النازحة في مصراتة والعائلات المحتاجة في مناطق ليبيا الأخرى.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.