السودان: سنعيد الامور في الخليج الى نصابها

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أمس أنه سيعمل من أجل تجنيب المنطقة أي منزلقات لا تحمد عقباها، وسيواصل مساعيه لإيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الخليجية في اسرع وقت ممكن.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية أن البشير أكد خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي بالخرطوم أنه سيواصل مساعيه “لتفعيل الحلول الدبلوماسية، وبذل الجهود السياسية المكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن، ولإعادة الأمور إلى نصابها في المنطقة العربية ومنطقة الخليج على وجه الخصوص”.

ونقلت الوكالة عن حامد ممتاز وزير الدولة بوزارة الخارجية تأكيده في تصريحات صحفية عقب اللقاء “ضرورة العمل على تفعيل الحلول داخل البيت العربي، والسعي لنزع فتيل الأزمة الخليجية، التي يمكن أن تضعف الجسد العربي، وتفتح الباب لأزمات أخرى إذا استمرت”.

وأفاد ممتاز بأن الرئيس السوداني أكد لضيفه “أنه سيعمل على دعم المبادرة الكويتية، وأكد ثقته في القادة والزعماء العرب في إيحاد حل دبلوماسي سياسي عبر الحوار لإنهاء الأزمة”، مشيرا إلى أن الوزير القطري رحب بدوره “بأي حل يقوم على الحوار والحل الدبلوماسي”.

وكان موقع “سودان تربيون” نقل في وقت سابق عن السفير القطري في الخرطوم راشد بن عبد الرحمن النعيمي تفهمه لـ”حساسية” موقف الخرطوم من الأزمة الخليجية بين بلاده وعدد من الدول العربية، مشيرا إلى سعي الدوحة إلى وقف التصعيد وحل الوضع بطريقة سلمية.

المصدر: وكالات

تعليق 1
  1. عبدالله سعيد يقول

    سياسة الشحده والطراره والارتزاق التي ينتهجها البشير …هي التي وضعته فى الزاويه وجعلته ينزوي متواريا خجلا من سياسة نظام ( ديك العده ) والحياديه لن تنجح …في انتظار رفع العقوبات …لتعود مجددا كبطل من كرتون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.