تركيا تستضيف اجتماعات الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء الجلسة الـ 49 للجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، التي تضم في عضويتها 12 دولة، برعاية البرلمان التركي ووكالة الأناضول.

وخلال مراسم الافتتاح قال رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان في كلمة له، إنّ الهدف من تأسيس منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، هو تعزيز علاقات السلام والتعاون بين دول حوض البحر الأسود، وكذلك ضمان تحقيق الاستقرار والإسهام في ازدهار المنطقة.

وشدد قهرمان على أهمية دور البرلمانات في الأنظمة الديمقراطية لا سيما أنها المكان الذي تتجلى فيه السلطة والإرادة الشعبية، مشيرا إلى أن البرلمانات تتحمل مسؤوليات كبيرة حيال السياسة الخارجية لبلادها كما هو الحال في السياسة الداخلية.

كما لفت قهرمان إلى أن تركيا لعبت دورا رائدا في تأسيس منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، والتي أعلن تأسيسها بمدينة إسطنبول في 26 فبراير / شباط 1993، كما بادرت تركيا إلى العمل ومنذ اليوم الأول لتأسيس المنظمة من أجل منحها بعدا دوليا فعالا.

وتستمر أعمال الجلسة الـ 49 للجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود حتى السادس من يوليو / تموز الحالي، وتتولى وكالة الأناضول مهمة نشر صورها.

يشار إلى أن المنظمة تضم في عضويتها ست دول مطلة على البحر الأسود، هي تركيا وبلغاريا ورومانيا وأوكرانيا وجورجيا وروسيا إلى جانب ألبانيا وأرمينيا وأذربيجان واليونان ومولدافيا وصربيا.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.