بوتين يؤكد بذل أردوغان جهودًا لحل الأزمة بسوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على بذل نظيره التركي، رجب طيب أردوغان جهودا كبيرة لحل الأزمة السورية.

وعقد الزعيمان، اليوم السبت، اجتماعًا ثنائيًّا، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية.

وتطرق بوتين خلال الاجتماع إلى العلاقات الثنائية، قائلا: “وصلت العلاقات بين روسيا وتركيا لنقطة هامة بفضل الجهود التي بُذلت في السنوات الأخيرة، وتم تسوية العديد من المشاكل التي تهم البلدين”.

وبشأن الأزمة السورية، أضاف بوتين: “بفضل دور تركيا تسير الأمور في سوريا نحو الأفضل، وجرى قطع شوط كبير في محاربة الإرهاب”.

وحضر اللقاء من الجانب التركي نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس هيئة الاستخبارات هاكان فيدان، ومتحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن.

ومن الجانب الروسي، حضر كلا من وزير الخارجية سيرغي لافروف، والناطق باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، ومستشار السياسة الخارجية في الكرملين يوري أوشاكوف، ووزيري الطاقة ألكسندر نوفاك، والتنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكين.

وانطلقت أعمال قمة العشرين أمس الجمعة في مدينة هامبورغ الألمانية، ومن المرتقب أن تختتم أعمالها في وقت لاحق اليوم.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية ودولة جنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.