أردوغان: لا توجد قوة بإمكانها تشويه صورة تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، تعليقا على اتهامات الحكومة الألمانية لبلاده، إنه لا توجد قوة بإمكانها تشويه صورة تركيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان بمدينة إسطنبول، أعرب فيها عن إدانته الشديدة لتصريحات المسؤولين الألمان المستهدفة لتركيا.

وأضاف الرئيس التركي: “هناك محاولات لممارسة الضغوط على الشركات الألمانية (في تركيا) عبر دعايات مغرضة”، مشددا أنه “على الحكومة الألمانية التي تؤوي إرهابيين فارين من تركيا تقديم توضيحات حول ذلك أولا”.

كما أعرب أردوغان عن إدانته لتصريحات وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيت زيبريز، وقال إن تصريحاتها “ترمي إلى تخويف وإقلاق الشركات المستثمرة في تركيا برسائل غير مباشرة وليس لها أي أساس”.

وأضاف: “هذا الأمر (تصريح الوزيرة الألمانية) لا يليق بالسياسة ولا بشخصية سياسية”.

وأكد أردوغان أن بلاده “ملتزمة بحماية الشركات الألمانية في المستقبل، كما فعلت في الماضي، وليس بمقدور ألمانيا والعالم أجمع تشويه صورة تركيا”.

وشدد على أنه “لا توجد أي تحقيقات تتعلق بالشركات الألمانية في تركيا والادعاءات المتعلقة بذلك كاذبة”.

وأردف أنه “حتما ستجد تركيا مكانها العادل والصحيح في الخارطة السياسية والاقتصادية العالمية التي تتشكل من جديد، ولا يمكن للإرهاب أو للذين يكيلون بمكيالين على المستوى الدولي عرقلة ذلك”.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الألمانية طالبت في وقت سابق بإطلاق سراح مواطنها “بيتر ستيودتنر” الذي أصدر القضاء التركي قرارا بحبسه بتهمة دعم منظمة “بي كا كا” الإرهابية، وادعت أيضا أن المواطنين الألمان القادمين إلى تركيا ليسوا في مأمن، وشركاتها هناك تعيش حالة من القلق.

تجدر الإشارة إلى أن القضاء التركي أصدر الإثنين الماضي قرارا بسجن 6 من أصل 10 أشخاص تم توقيفهم في 5 يوليو / تموز الجاري في مدينة إسطنبول، بينهم المواطن الألماني بيتر ستيودتنر، بتهمة “تقديم الدعم لمنظمة إرهابية مسلحة”.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.