السفارة الأمريكية لدى تركيا تنفي تزويد “ب ي د” بالدبابات

قالت السفارة الأمريكية في أنقرة، أن المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام عن تزويد واشنطن لـتنظيم “ب ي د” الإرهابي، (الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا). بـ 100 شاحنة من المعدات والدبابات العسكرية، “غير دقيقة”.

وكتبت السفارة على موقعها الرسمي في “تويتر”، “التقارير التي تداولتها وسائل إعلام، وتحدثت عن تزويد الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا بمعدات عسكرية وأسلحة ودبابات غير دقيقة”.

وأضافت، “هذه التقارير تجاهلت المسلمات، والوضع على الأرض في سوريا”.

يذكر أن وكالة “الأناضول” التركية، ذكرت بأن 100 شاحنة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية عبرت الحدود العراقية السورية ووصلت إلى مدينة الحسكة شمال شرق سورية، الخاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية، ومن ثم توجهت إلى شمالي مدينة الرقة.

وقالت صحيفة “حريت” التركية إن بعض الشاحنات نقلت سيارات عسكرية مصفحة من نوع “همفي”.

يذكر ان الولايات المتحدة  سبق وارسلت 729 شاحنة محملة بالعتاد العسكري بما فيها أسلحة ثقيلة وذخيرة، إلى مناطق “ب ي د/ بي كا كا” بين 5 حزيران/يونيو الماضي و27 تموز/يوليو الجاري.

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة انطلاق عملية لطرد تنظيم “داعش” الإرهابي من مدينة الرقة، في 6 حزيران/يونيو الماضي، إلا أنّ واشنطن تقدم دعما عسكريا لـ “ب ي د” الذراع السوري لـ” بي كا كا” الإرهابية، منذ نيسان/أبريل 2016.

 وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.