وزير الدفاع الامريكي يزور تركيا “شريكة بلاده”

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن وزير الدفاع جيمس ماتيس سيزور الأردن وتركيا وأوكرانيا في وقت لاحق من شهر أغسطس الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الوزير ماتيس سوف يبدأ جولته بالأردن، حيث من المتوقع أن يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

والأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، وستكون هذه أول زيارة لماتيس إلى الأردن كوزير للدفاع.

وجاء في البيان أيضا أن ماتيس سينتقل بعدها إلى تركيا شريكة بلاده في حلف شمال الأطلسي، حيث سيلتقي مع مسؤولين أتراك من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد البنتاغون، في بيانه، أن الوزير الأمريكي “سيؤكد على التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم تركيا كعضو في حلف الأطلسي، وكشريك استراتيجي يسعى للتعاون بشأن جهود تعزيز الاستقرار الإقليمي ويبحث عن سبل لمساعدة تركيا في التصدي لمخاوفها الأمنية المشروعة بما في ذلك قتال حزب العمال الكردستاني”.

أما في كييف، محطته الأخيرة، سيلتقي ماتيس مع نظيره الأوكراني والرئيس بيترو بوروشينكو، وسيبحث معهم أخر المستجدات على الساحة الأوكرانية وتفاصيل تنفيذ اتفاقيات مينسك.

المصدر: رويترز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.