الرئيس العراقي يشدد على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري مع تركيا

شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الأربعاء، على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري مع تركيا وتطوير عمل اللجنة المشتركة بين البلدين ومساهمة الشركات التركية في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة من “داعش”.

جاء ذلك في بيان من الرئاسة العراقية عقب لقاء معصوم مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الذي يجري زيارة رسمية للعراق اليوم.

وأوضح البيان أن الرئيس العراقي أكد حرص بلاده على تطوير علاقاته التاريخية والحيوية مع تركيا وشعبها الصديق، وأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية”.

وشدد معصوم على “أهمية تطوير عمل اللجنة المشتركة بين العراق وتركيا، وضرورة رفع مستوى التبادل التجاري، فضلا عن تنسيق مساهمة الشركات التركية في إعمار العراق، والاستفادة من الخبرات التركية في المجالات الصناعية والزراعية والمجالات الخدمية الأخرى”.

وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري بأن بلاده سيكون لها دور مهم في المرحلة القادمة بشأن المساعدة في إعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة “داعش”.

كما أكد الوزير التركي على أن بلاده ستواصل دعمها للعراق حتى القضاء على “داعش”، وجدد موقف أنقرة الداعم لوحدة التراب الوطني للعراق وسلامة أراضيه ووحدته السياسية والسيادية.

المصدر : وكالة الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.