ما قصة الطفل التركي الذي اجبر وزارة الاسرة التواصل مع عائلته

ترجمة وتحرير تركيا الان

اصدرت وزارة الاسرة والشؤون الاجتماعية التركية قرار يتعلق بجميع الاطفال الذين يقدمون برامج على التلفاز ويعتبرون وجوه معروفة للشاشات مثل الطفل ” ارزروملو ايفجان كوتشي” 5 اعوام ونصف٬ الذي يظهر في برنامج “اخبار المشهورين من الاطفال” والذي وصل عدد متابعيه إلى الاف خلال فترة قصيرة.

ويتضمن هذا القرار تشكيل مجلس داخل الوزارة٬ لكي يكونوا على تواصل دائم مع عوائل هؤلاء الاطفال لتقديم خدمات الارشاد النفسي لهم وحتى لا يتم استغلالهم اقتصاديا.

يذكر ان الطفل ارزورملو٬ اشتهر مواقع التواصل الاجتماعي  بمشاركته فيديوهات كوميدية واخرى يقوم باستعراض رقص خلالها٬ وقد لاقت قبول البعض فيما اعترض عليها البعض واعتبرها الخروج عن عادات المجمتع واساءة للطفولة.

وفي هذا السياق حذر مسؤولو الوزارة عائلة الطفل “ارزرملو ايفجان” من السمنة التي يعانيها الطفل٬ و انه يجب ان يعرض الطفل إلى طبيب تغذية مختص لكي يتابع صحته.

وقال مسؤولي الوزارة انه ينبغي ان تقوم عائلة الطفل بمراجعة لمديرية التابعة لولاية ارزروم وذلك بعد بدء العام العام الدراسي الجديد خلال الشهر الحالي

وفي رده على هذا القرار قال “شاهين كوتش ييت” والد الطفل “ارزرملو ايفجان” “إن هذا يعتبر تدخلا غير ضروري من قبل الوزارة”

واضاف”نحن عائلة تهتم بطفلها كثيرا ونقوم دائما بالحفاظ على صحة طفلنا النفسية والبدنية”

وتابع  “أرجو من الوزارة ان تهتم اكثر بالاطفال المجبورين على البقاء في الشوارع  والذين يعانون ظروفا صعبة وسنكون عندها في غاية السعادة٬ وإن كان هناك معلومات ليس عندنا علم بها سنناقشها مع الخبراء بعد عودتنا لمدينة ارزروم”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.