القوات العراقية تكمل عملية الانتشار في قضاء الدبس غربي كركوك

قال مصدر أمني إن القوات العراقية أكملت، الثلاثاء، عملية إعادة الانتشار في قضاء الدبس شمال غربي محافظة كركوك، في ظل غياب تام لقوات البيشمركة (التابعة لإقليم شمال البلاد).

وأوضح النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، للأناضول، أن “قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الدفاع العراقية أكملت اليوم عملية إعادة الانتشار في قضاء الدبس، في ظل انسحاب تام للبيشمركة من جميع أحياء ونواحي القضاء”.

وأضاف العبيدي أن “قوات مكافحة الإرهاب نشرت دورياتها عند مداخل ومخارج القضاء وفي النواحي التابعة له بالإضافة إلى وسط المدينة، كما أن قوات من الشرطة المحلية انتشرت اليوم في ناحية التون كوبري التابعة للقضاء بعد انسحاب قوات البيشمركة”.

وفي السياق، بدأت المئات من العوائل الكردية التي فرت أمس من مركز مدينة كركوك بالعودة إلى منازلها وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الشرطة.

وقال النقيب جبار حسن في الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، إن “مئات العوائل الكردية التي فرت من مدينة كركوك بإتجاه محافظة السليمانية، بدأت صباح اليوم بالعودة إلى منازلها في كركوك”.

وأوضح حسن للأناضول أن “قوات من الشرطة المحلية وقوات من الجيش العراقي تنتشر عند مداخل المحافظة وتوفر الحماية للعوائل العائدة الى منازلها”.

ولفت إلى أن “قادة الجيش العراقي أكدوا للعوائل العائدة استقرار الأوضاع الأمنية وسط القضاء وعدم وجود أي خطر يهدد حياتهم”.

وأمس دعا محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري، العوائل الكردية التي فرت من مدينة كركوك للعودة إلى منازلها وممارسة حياتها بصورة طبيعية.

واستعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة كركوك ومناطق شاسعة جنوبي وغربي المدينة، خلال عملية عسكرية بدأت منتصف ليلة الأحد/الإثنين، انسحبت خلالها البيشمركة من المنطقة دون مقاومة تذكر.

 الاناضول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.