مسؤولة: تركيا الثانية عالميًا من حيث تقديم المساعدات الإنسانية !

قالت مسؤولة في إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، ديريا بولات، إن تركيا تحتل المرتبة الثانية بين الدول الأكثر تقديمًا للمساعدات الإنسانية بالعالم.

جاء ذلك في كلمة لرئيسة مكتب التخطيط والحد من الأضرار في “أفاد”، ديريا بولات، خلال ندوة بولاية أنطاليا (جنوب)، نظمتها “أفاد” بالتعاون مع “مبادرة الاستعداد للكوارث والوقاية منها في بلدان جنوب شرق أوروبا”.

وأشارت بولات إلى زيادة عدد الكوارث والأضرار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة، مؤكّدة أن “آفاد”، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، تركّز على كافة الجوانب المتعلقة بإدارة الكوارث.

وأوضحت المسوؤلة التركية أن بلادها تقف بإمكاناتها المتاحة إلى جانب كل الدول العاجزة عن التعامل مع الكوارث، والتي تحتاج للمساعدات الإنسانية الدولية في الإطار ذاته.

وأضافت: “نواصل منذ حوالي 6 أعوام أعمالنا تجاه المتضررين من الكوارث في أكثر من 50 دولة، واحتلت تركيا المرتبة الثانية وفق تقرير المساعدات الإنسانية العالمية لعام 2016”.

وقالت بولات إن تركيا توّجت بلقب “البلد الأكثر سخاء في العالم” عام 2015، وستواصل كمهمة إنسانية أعمالها خلال المرحلة القادمة تجاه المحتاجين والمتضررين من الكوارث.

 

الاناضول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.