السفارة التركية بالدوحة تحتفل بالذكرى الـ94 لتأسيس الجمهورية

احتفلت سفارة أنقرة لدى الدوحة، الأحد، بالذكرى الـ94 لتأسيس الجمهورية التركية بمشاركة وزراء قطريين، وعدد من السفراء الأجانب في البلاد.

وشارك في الحفل من الجانب القطري، وزير الطاقة والصناعة محمد بن صالح السادة، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية غيث بن مبارك الكواري.

كما شارك وزراء آخرون بينهم أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان المريخي، والسفير إبراهيم فخرو، مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية.

وفي كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بمقر إقامته بالدوحة، أشاد السفير التركي فكرت أوزر بعمق العلاقات التركية القطرية، والنموذح المثالي الذي تقدمه تلك العلاقة في المنطقة.

كما هنأ السفير التركي، حكومة وشعب بلاده بحلول ذكرى تأسيس الجمهورية، معبرا عن امتنانه لمن قدم روحه من أجل تركيا.

وتلا “أوزر” رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد فيها على أهمية ذكرى تأسيس الجمهورية بالنسبة لتركيا، معربا عن امتنانه لكافة الشهداء الذين ضحوا من أجل بلاده.

وثمن الهبة الشعبية التي أظهرها الشعب التركي خلال التصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/تموز 2016، من أجل الدفاع عن الشرعية والديمقراطية.

وتحتفل تركيا، اليوم الأحد، بالذكرى الـ94 لذكرى إعلان الجمهورية على يد مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك في 29 أكتوبر/تشرين الأول عام 1923، عبر فعاليات مختلفة أقيمت في كافة أنحاء البلاد، شملت عروضا عسكرية واحتفالات شعبية.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.