وفد برلماني تركي يجري مباحثات مع مسؤولين بريطانيين بلندن

بدأ وفد مجموعة الصداقة البرلمانية التركية البريطانية، برئاسة، حياتي يازيجي، نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية” التركي، مباحثاته، الإثنين في العاصمة لندن.

والتقى الوفد في اليوم الأول من زيارته، ممثلي حكومة المملكة المتحدة، ونواب في البرلمان، ومسؤولي إحدى الجمعيات البرلمانية، وذلك في قصر “ويستمنستر” مقر البرلمان التاريخي بالمدينة.

وبحسب مراسل الأناضول، ضم الوفد التركي، إلى جانب رئيسه، يازيجي، عددًا من نواب البرلمان عن “العدالة والتنمية” الحاكم، و”الشعب الجمهوري” زعيم المعارضة، و”الحركة القومية” ثاني أحزاب المعارضة.

وفي تصريحات للأناضول، قال رئيس الوفد إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وجهها مسؤولون بريطانيون.

وأوضح أن المباحثات تناولت العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون الاقتصادي والتجاري، ومفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، فضلا عن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد “بريكست”.

ولفت أنهم بحثوا كذلك المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، ونفذتها جماعة “فتح الله غولن” الإرهابية، وما ترتب على ذلك من تداعيات وتطورات.

وعقب انتهاء المباحثات توجه الوفد البرلماني التركي، إلى سفارة بلاده بالعاصمة البريطانية، للمشاركة في حفل استقبال أقيم احتفالًا بالذكرى الـ94 لتأسيس الجمهورية التركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.