ثلج وبحر.. في أنطاليا التركية “صور”

يستمتع السياح الأجانب والمحليين بالعيش موسمين في آن واحد في ولاية أنطاليا على البحر المتوسط  جنوبي تركيا، إذ يستمتع قسم منهم بجو الصيف على الشواطيء والسباحة في البحر، فيما يلعب القسم الآخر بالثلوج التي بدأت تكتسي قمم الجبال القريبة من الولاية.

وتصل درجة الحرارة إلى 23 درجة مئوية على شواطيء المدينة التي تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا، في حين تنخفض لتبلغ صفرا في منتج “صاكلي كنت” للتزلج على سفوج جبل “باكيريل” الذي يبعد حوالي 45 كيلومترا عن مركز المدينة.

وقالت عائشة تشيلي التي جاءت من إسطنبول لقضاء أجازتها في أنطاليا، للأناضول، إنها اعتادت القدوم إلى أنطاليا والاستمتاع بنزول البحر حتى في فصل الشتاء، إذ لا تنخفض درجة الحررارة عن 12 درجة، مشيرة أن السياح الأجانب يسبحون في أنطاليا في فصلي الخريف والشتاء أيضا.

وقال السائح الألماني كلاوس كارتس، للأناضول، إنه موجود في أنطاليا منذ شهرين، مشيرا أنه يقضي إجازاته في أنطاليا منذ 30 عاما، وأعرب عن إعجابه بالجو في أنطاليا وبتجاور المواسم فيها، قائلا إن قمم الجبال بدأت تتكلل بالثلج في الوقت الذي لا يزال السياح يستمتعون بالسباحة في البحر.

وقالت السائحة الروسية لينا مينشيكوفا، إن الجو في أنطاليا دافئ جدا مقارنة بروسيا، وهو ما يمكنهم من السباحة في البحر في هذا الوقت من العام.

الاناضول

تعليق 1
  1. انطاليا في الشتاء يقول

    ما يعرفه الجميع أن انطاليا أفضل مصيف في تركيا، فهي مشهورة برمالها الناعمة وشواطئها الجميلة وسماءها الصافية، والمياه النقية التي ترى إنعكاس ملامحك بها، والشمس المشرقة في أغلب أيام العام، ورياضه الغطس والإبحار والسباحة التي تعد من أهم الأسباب التي جعلت انطاليا المصيف الأول في تركيا، انطاليا في الشتاء ممتعة جدًا، كما هي جميلة بالصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.