وزير الصناعة التركي: سيارتنا ستكون أجود وأرخص من مثيلاتها

قال وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي فاروق أوزلو، إنّ مشروع إنتاج السيارة المحلية، سيكون مطابقًا لمواصفات الأسواق المُستهدفة، وسيتم إنتاجها بنماذج مختلفة تتناسب مع معايير تركيا.

وأوضح أوزلو في مقابلة مع الأناضول، أنّ السيارة التي تعتزم تركيا تصنيعها، ستكون أكثر جودة من السيارات الأخرى، وأسعارها أرخص من مثيلاتها.

وأضاف أنّ كل 1000 شخص في تركيا يمتلكون 200 سيارة، وأنّ هذا العدد يصل إلى 600 في دول الاتحاد الأوروبي، وإلى 800 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد الوزير أنّ الحكومة التركية تهدف إلى رفع مستوى دخل الفرد إلى 25 ألف دولار سنويًا بحلول عام 2023، لا سيما أنّ دخله حاليًا يبلغ 11 ألف دولار سنويًا.

وتابع أوزلو قائلًا، “عندما نتمكن من رفع مستوى دخل الفرد لـ25 ألف دولار سنويًا، فإنّ نسبة امتلاك السيارات سترتفع إلى مستويات 400 و600 وحتّى 800 سيارة من كل 1000 شخص”.

واستطرد “وإذا ما وضعنا بعين الاعتبار أنّ تكلفة السيارة الواحدة يعادل 20 ألف دولار، وعمرها من 10 إلى 15 عامًا، فإنّنا نتحدث حينها عن سوق تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار”.

وأشار أوزلو أنّ التعريف بمشروع السيارة، جرى الأسبوع الماضي في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، ومندوبي الشركات المشاركة في المشروع.

ولفت أنّ مندوبي الشركات المشاركة في المشروع، اجتمعوا عقب حفل التعريف، مع رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت هيسارجيك أوغلو، قيّموا خلاله كيفية إنجاز المشروع والخطوات المرتقبة في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة

الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.