أردوغان يصل أثينا في أول زيارة من نوعها منذ 65 عامًا

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة اليونانية أثينا في إطار زيارة رسمية، تعد الأولى من نوعها منذ 65 عامًا، يجري خلالها لقاءات مع المسؤولين اليونانيين.

وكان في استقبال أردوغان في مطار أثنيا الدولي، كل من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره اليوناني نيكوس كوتزياس، وسفير تركيا لدى أثينا خالد تشافيك ومسؤولون آخرون من البعثة الدبلوماسية التركية.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته عقيلته أمينة أردوغان، ورئيس هيئة الأركان الفريق الأول خلوصي آكار، ونائب رئيس الوزراء هاكان جاويش أوغلو، ووزير العدل عبد الحميد غل، ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر تشليك، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير الداخلية سليمان صويلو.

وتأتي زيارة أردوغان استجابة لدعوة وجهها له نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، حيث سيجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين اليونانيين في العاصمة أثنيا.

وعقب وصول أردوغان إلى أثينا، سيضع إكليلًا من الزهور على نصب الجندي المجهول أمام مبنى البرلمان اليوناني، وبعدها سيتم استقباله بمراسم رسمية من قبل نظيره اليوناني بافلوبولوس، يعقبه اجتماع ثنائي بينهما، وآخر على مستوى الوفود.

وسيقيم الرئيس اليوناني وعقيلته فلاسيا بافلوبولوس مأدبة عشاء على شرف أردوغان في القصر الرئاسي.

الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.