نائب يلدريم ووزير الاقتصاد يمثلان تركيا في أنشطة “دافوس الاقتصادي”

يمثل محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي بلديهما في أنشطة منتدى دافوس الاقتصادي للعام الحالي، الذي سيشارك فيها نحو 70 رئيس دولة ورئيس وزراء.

وأضاف مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة جنيف، أن منتدى دافوس الاقتصادي سوف يعقد في مقر المنتدى الاقتصادي العالمي بجنيف في الفترة ما بين 23-26 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأشار أن أنشطة منتدى دافوس الاقتصادي ستجري بمشاركة رئيس ورئيس وزراء أكثر من 70 دولة، وحوالي 340 من كبار الساسة والمسؤولين.

ولفت أن نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي سوف يمثلان تركيا في أنشطة منتدى دافوس الاقتصادي، التي سيشارك فيها أيضًا رئيس مجلس إدارة البنك المركزي التركي مراد جتينقايا.

ونوه شواب أن أنشطة دافوس لهذا العام سوف تتطرق للأزمة السورية، وسيترأس هذه الجلسة ممثل الأمم المتحدة الخاص ستيفان دي ميستورا.

كما سوف يشارك رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي التي ستناقش القضية الفلسطينية.

ويشارك في أنشطة المنتدى أيضًا كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، ورئيس أذربيجان إلهام علييف.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.