10 فوائد صحية عظيمة لتناول ماء الخيار كل صباح

لا يوجد شيء أكثر إنتعاشا من كوب بارد من ماء الخيار ، فيساعد ماء الخيار على تنقية الجسم من السموم وطردها خارج الجسم ، مما يجعله مشروبا مناسبا لإنقاص الوزن .

كما أن تناول مشروب ماء الخيار باستمرار يعتبر أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات والمعادن ، فهو بديل جيد للمشروبات المحلاة ويحافظ على رطوبة الجسم ، والخيار من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ، المعادن ، الألياف الغذائية والمغذيات النباتية ، التي تحافظ على صحة العقل والجسم .

يساعد ماء الخيار أو ديتوكس الخيار على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبة عالية من الألياف ، كما يعطي الخيار الشعور بالشبع والتغلب على نوبات الجوع ،الخيار غني بفيتامين ب ، البوتاسيوم الماغنسيوم ومضادات الأكسدة .

المنافع الصحية لتناول ماء الخيار كل صباح :
1- غني بمضادات الأكسدة : مضادات الأكسدة هي عبارة عن مواد تمنع تلف الخلايا من التأكسد الناتج عن الجذور الحرة ، والخيار من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج ، البيتاكاروتين ، المنجنيز والفلافونويدز .

2- يمكن أن تقي من السرطان : بعيدا عن مضادات الأكسدة ، يحتوي الخيار على كوكاركيابينز ومجموعة من العناصر الغذائية التي تسمى ليجنانز ، والمعروفة بدورها في الوقاية من السرطان ، كما توجد فيسيتين فلافونويد الغذائية في الخيار ، والتي يمكن أن تساعد على تأخير تطور سرطان البروستاتا .

3- تخفض ضغط الدم : السبب الرئيسي لإرتفاع ضغط الدم هو استهلاك كمية كبيرة من الملح والقليل من البوتاسيوم خلال النظام الغذائي ، وهذه النسبة الزائدة من الملح تعمل على تخزين السوائل مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، ويحتوي الخيار على البوتاسيوم الذي ينظم كمية الصوديوم المحتجزة في الكليتين .

4- يدعم صحة البشرة : يعرف الخيار بأنه يساعد على نعومة البشرة من الداخل والخارج ، مما يحافظ على رطوبة البشرة والتخلص من السموم خارج الجسم ، ويحتوي الخيار على فيتامين ب 5الذي يقوي صحة البشرة .

5- يعزز صحة العظام : يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يزود الجسم بحوالي 19% من الكمية الموصى بها يوميا ، وفيتامين ك يساعد على تكوين البروتينات التي يحتاجها لتكوين عظام وأنسجة صحية ، كما يحمي من تجلط الدم ، فيعتبر ماء الخيار من أفضل المشروبات صباحا .

6- يساعد على إنقاص الوزن : يمكن استبدال مشروبات السكر والمشروبات الرياضية بماء الخيار الذي يساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة من النظام الغذائي ، كما يزيد من عملية الميتابوليزم ويثبط الشهية ويعطي الشعور بالشبع .

7- يعمل على ترطيب العضلات : ينبغي الحفاظ على عضلات قوية مع التقدم في العمر ، ومحتوى السليكا الموجود في الخيار ليس جيد فقط للبشرة ، ولكنه يساعد على إصلاح العضلات ، ترطيبها بعد الرياضة والحفاظ على صحة الجسم عموما .

8- يحسن صحة الدماغ : يساعد محتوى الفيستين الموجود في الخيار على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة ، كما يحافظ على صحة وشباب الدماغ ، هناك بعض الدراسات التي تقترح أن الحيار يساعد مرضى الألزهايمر في الحفاظ على الوظائف الإدراكية .

9- يحارب رائحة النفس الكريهة : يعمل الحيار على ترطيب الجسم ، مما يحمي من رائحة الجسم الكريهة ، والتي تنتج عن الحرارة الزائدة في المعدة ، يعمل ماء الخيار على زيادة اللعاب والتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن بكتريا الفم .

10- يحسن عملية الهضم : إن الجهاز الهضمي يحمي من العديد من المشكل الصحية مثل عسر الهضم والتهاب المعدة ، وتناول ماء الخيار يحافظ على الهضم الجيد لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، كما تساعد قشور الخيار على تحسين حركة الأمعاء وتنظيفها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.