يلدريم: هدف عملية عفرين هو القضاء على ظلم “ب ي د / بي كا كا”

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن الهدف من عملية “عفرين” (شمال غربي سوريا)، هو “القضاء على الظلم الذي يمارسه هؤلاء السفلة (إرهابيو ب ي د) في المنطقة، وإنهاء هجماتهم من عفرين تجاه منطقة درع الفرات وأراضينا”.

جاء ذلك في كلمة له أمام المؤتمر العام لفرع حزب “العدالة والتنمية” (الحاكم) في ولاية زونغولداق، شمالي البلاد، اليوم السبت.

وأضاف يلدريم “يجري هذه الأيام التخطيط لمكائد جديدة على حدودنا الجنوبية، هناك بلدان يفترض أن تكون حليفة لنا، تغدقنا بالوعود باستمرار من جهة، وتقوم من جهة أخرى بثبيت مواطئ قدم للمنظمات الإرهابية بي كا كا، وي ب ك، وب ي د، وداعش في المنطقة”.

وفند رئيس الوزراء مزاعم منظمات إرهابية حول “تنفيذ تركيا عملية عسكرية ضد الأكراد”، مضيفا: “الإرهابيون يقولون إن تركيا تنفذ عملية ضد الأكراد، هذا محض كذب”.

اقرأ أيضاً : أردوغان: عملية عفرين بدأت فعلياً على الأرض وسيتبعها (مدينة) منبج.

وأردف قائلا: “هناك 350 ألف شخص من أشقائنا الأكراد لجأوا إلى تركيا هاربين من ضغوط بي كا كا، وب ي د، وي ب ك، وداعش الإرهابية، في المنطقة (شمالي سوريا)”.

وأشار إلى أن “ضمان سلامة وممتلكات المواطنين في الولايات الجنوبية الحدودية” من أهم أهداف العملية أيضا.

وأكد مواصلة تركيا محاربة الإرهاب وقيامها بما يلزم بخصوص ذلك.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عملية بلاده العسكرية ضد تنظيم “ب ي د / بي كا كا” الإرهابي في منطقة “عفرين” السورية، قد بدأت فعليا على الأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.