غصن الزيتون.. هذا ما قاله مشاهير اتراك عن جيش “المحمدين”

 

لاقت عملية “غصن الزيتون” التي تهدف لتطهير عفرين السورية من العناصر الإرهابية، دعمًا كبيرًا من الفنانين الأتراك.وعبر عبر العديد من الفنانيين الأتراك عند دعمهم للعملية كل على طريقته الخاصة.

حيثُ وجّه الممثل التركيّ بوراك أوزجفيت رسالة للقوات المشاركة في العملية٬ مرفقة بصورة له بالزي العسكري قائلًا “فليحمِ الله جيشنا. كلّ دعائنا وقلوبنا معكم”.

وكان قد نشر أوزجفيت ايضا صورة له بالزيّ العسكريّ من فيلمه الجديد “الروح فداك”، وكتب تحت الصورة “فليحمِ الله جيشنا. كلّ دعائنا وقلوبنا معكم”.

https://www.instagram.com/p/BeMHHGhF_S7/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_ufi

واستخدم المشاهير عبارات مجدت الجنود منها وصفهم بـ”المحمديين”، نسبة إلى شخصية محمد الفاتح سابع سلاطين الدولة العثمانية، المعروف بالتاريخ بأنه القائد المسلم الذي قضى على الدولة البيزنطية وفتح القسطنطينية عام 1453.

 

فخرية أفجان

وبدورها نشرت زوجته فخرية أفجان المعروفة في الوطن العربي باسم نجلاء، صورة لجندي تظهر خلفية دبابة تحمل العلم التركي وكتبت معلقة “يا الله كن إلى جانب الجيش التركي والعساكر الأبطال.. قواتنا المسلحة هي الأفضل”.

 

هاديسي

فيما نشرت ذات الصورة المغنية وكاتبة الأشعار هاديسي وهي فنانة ثلاثينية تحمل الجنسيتين التركية والبلجيكية، معلقة عليها “هؤلاء هم أبطالنا.. اللهم انصرهم”.

 

سيمغي سان

المغنية التركية الشهيرة سيمغي سان كتبت تعليقاً عاطفياً عبرت فيه عن مشاعرها المختلطة بين البكاء والابتسام وهي تشاهد أفراد الجيش “انظر إلى هذا الجمال.. أصحاب الحب الحقيقي للوطن” وقالت إن منهم من هو “أخ وزوج وصديق وجار وابن وأب” وأضافت أنها فخورة بهم جميعاً.

 

ديميت آكلان

أما المغنية الأربعينية الشهيرة وعارضة الأزياء السابقة ديميت آكلان فقد نشرت فيديو لجنود أتراك وهم يغنون أغنية وطنية وعلقت عليها “إنهم أبناء جميلون لوطن جميل.. أخوتنا وأخواتنا وأبناءنا.. ستعودون حتماً دون أن تنزف دماؤكم سالمين بإذن الله.. قلوبنا معكم بارككم الله ونجاكم”.

 

بينغو

وقالت مغنية البوب بينغو معلقة على صورة ملتقطة من شاشة التلفزيون التركي من عملية الجيش التركي في عفرين “كان الله في عونكم وساندكم.. الله سيحفظ جنودنا المحمديين”.
ملكة جمال تركيا لعام 2011 ميليسا باموك نشرت صورة جندي تركي على حسابها على سناب شات معلقة عليها “بارك الله جنودنا”.

 

إبراهيم تاطلس

صحيفة Hurriyet التركية أفردت تقريراً أبرزت فيه دعم عميد الأغنية التركية المطرب إبراهيم تاطلس لجيش بلاده، الذي نشر على صفحته على إنستغرام صورة لجندي شامخ يقف حاملاً سلاحه تحت العلم التركي المرفرف علق عليها “الله معكم ونحن كذلك”.

 

ساهان غوكبار

وأبرزت الصحيفة كذلك دعم الممثل التركي الكوميدي ساهان غوكبار للجيش، والذي نشر كليباً للأغنية الوطنية التي أداها الجنود والتي يبدو أنها لامست مشاعر الأتراك، إذ قال معلقاً عليها “حماكم الله نحن معكم”.

 

مصطفى جيجلي

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في الـ19 من يناير/كانون الثاني من عام 2018 انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشددت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

تركيا الان + وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.