“ب ي د/بي كا كا” الإرهابي يواصل نشر الصور الملفقة بعد هزائمه في عفرين

تواصل حسابات مقربة من تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي، على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تضليل الرأي العام ومحاولة تشويه عملية “غصن الزيتون”، التي يجريها الجيش التركي بمنطقة عفرين، شمالي سوريا، من خلال نشر صور ملفقة.

ونشر أنصار التنظيم مؤخرًا، صورة لطفل مصاب بحرح في رأسه، زاعمين أنها التقطت في عفرين، وأنه أصيب جراء استهداف الجيش التركي مدنيين، ليتبيّن أنّ الصورة منشورة بتاريخ 12 مارس/آذار 2015، تحت عنوان “هناك 5.6 مليون طفل يعيشون في ظل الأزمة الإنسانية بسوريا”.

كما استخدمت المواقع المقربة من التنظيم الإرهابي وسمي “أنقذوا عفرين” و”لا للتحليق فوق عفرين”، أرفقت معهما صور ثلاث أطفال مختبئين خلف جدار مهدم، زاعمين أنها التقطت في عفرين، وتبيّن أنها استخدمت سابقًا للفت الانتباه إلى انتهاكات حقوق الإنسان في غزة.

وفي منشور آخر، فبرك الإرهابيون صورة جندي تركي يحمل علم بلاده على قمة جبل “برصايا” بمنطقة عفرين، عقب تطهيره من الإرهابيين، يوم 28 يناير/كانون الثاني الجاري، حيث أضافوا راية تنظيم “داعش” الإرهابي على العلم التركي.

وترصد وسائل اعلام تركية منشورات التنظيم الإرهابي المزيفة والمأخوذة من مواقع مختلفة لتشويه عملية “غصن الزيتون”، التي يخوضها الجيش التركي جنبًا لجنب مع الجيش السوري الحر.

 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.