ألمانيا تمنح حق اللجوء لاحد قادة محاولة الانقلاب في تركيا

كشف موقع “شبيغل أونلاين” الإخباري أمس، الجمعة 2 شباط عن منح حق اللجوء لقياديين عسكريين لهم صلة بمحاولة الانقلابية الفاشلة، بينهم ضابط كبير.

وقال الموقع الالماني٬ إن ألمانيا منحت حق اللجوء لأربعة ضباط شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا التي حدثت في تموز 2016.

وأوضح الموقع أن من بين الضباط، ضابط يدعى “إلهامي ب”، وهو شخصية قيادية، كان يتولى رئاسة أركان الأكاديمية العسكرية في أنقرة، والتي استولى عليها الإنقلابيون.وقد وجه الإدعاء العام التركي لـ “إلهامي” تهمًا بالخيانة، والانتماء لمنظمة “إرهابية”.

ويرى مراقبون أنه من شأن هذا التطور الجديد إعادة التوتر للعلاقات التركية- الألمانية، والتي كانت قد تحسنت نوعًا ما بعد زيارة مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، لألمانيا الشهر الماضي.

وتوقع جاويش أوغلو أثناء الزيارة أن تشهد بلاده علاقات قوية مع دول الاتحاد الأوروبي عام 2018، وخاصة مع ألمانيا، مشيرًا إلى أن الجانبين مستعدان لتطبيع العلاقات.

وكانت العلاقات بين البلدين شهدت توترًا شديدًا، على خلفية الاستفتاء حول تعديلات دستورية، والذي قامت به تركيا العام الماضي، ومحاولة الترويج لهذه التعديلات لدى الجالية التركية في ألمانيا.

تركيا الان + وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.