متحدث الحكومة التركية يقول إن على المسؤولين الأمريكيين التخلي عن الاعتقاد بأن العالم أعمى

قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ اليوم الخميس، إنّ “ب ي د/ ي ب ك” تنظيم إرهابي تأسّس من قِبل “بي كا كا”، “وهذه حقيقة شاءت أمريكا قبولها أم أبت”.

وأوضح بوزداغ في مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية، أنّ على المسؤولين الأمريكيين التخلي عن الاعتقاد بأن العالم أعمى، مشددًا أنّ “ب ي د/ ي ب ك” و”بي كا كا” يتعاونان في عملياتهما الإرهابية ضدّ تركيا.

وأكّد بوزداغ أن بلاده تعارض تشكيل ممر إرهابي في الشمال السوري، وتأسيس دولة لتنظيم “ب ي د/ ي ب د”، وترفض قطعاً أي تطور يمهّد الطريق لذلك، مشددًا أنّها لن تتراجع عن موقفها مطلقاً.

ودعا بوزداغ الولايات المتحدة إلى وقف تزويد “ب ي د/ بي كا كا” بالسلاح، وسحب الأسلحة الموجودة في يد عناصره، مبيناً أنّ دعم التنظيم المذكور، يعتبر من أكبر الأخطاء التي ترتكبها واشنطن بحق أنقرة.

وتابع قائلاً :”إن أصغت الولايات المتحدة لآراء تركيا، فإنها ستتخلص من خطأ دعم الإرهابيين، لكن إن لم تصغ فإنها ستستمر في تغذية الإرهاب، وعلى الإدارة الأمريكية التخلي عن محاولات إقناعنا بأنّ “ب ي د/ ي ب ك” مختلف عن “بي كا كا”.

وعن احتمال شن القوات التركية حملة على منطقة منبج بريف محافظة حلب السورية، قال متحدث الحكومة التركية: “على الجنود الأمريكان عدم الانخراط داخل صفوف “ب ي د” في منبج، فعندما نكافح التنظيم لا نسأل عن هويات أحد، فالكفاح سيكون ضد تنظيم إرهابي، ولا أعتقد حدوث مواجهة بين تركيا والولايات المتحدة أثناء مكافحة التنظيمات الإرهابية”.

وأردف قائلاً: “نعتقد بأنّ هناك من يفكر بإعادة تنشيط عناصر داعش في شرق نهر الفرات، من أجل عزل تركيا وإضعاف كفاحها المحق ضد “ب ي د/ بي كا كا”.

وشدد على وجوب قيام الولايات المتحدة وكل دولة تطالب تركيا بالإسراع في إنهاء عملية غصن الزيتون، بتقديم المساعدة لأنقرة والعمل على إخراج الإرهابيين من عفرين والسعي لوقف اعتداءات التنظيمات الإرهابية ضدّ تركيا.

ورفض بوزداغ مزاعم تأثير عملية غصن الوزيتون سلباً على مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً أنّ الذين يدعون للتركيز على مكافحة داعش، يعملون على تعزيز قوة الإرهابيين في عفرين.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.