لاجئ سوري: “ب ي د” الإرهابي يجبر الشباب على القتال في صفوفه

قال المواطن السوري خليل محمد، إن عناصر تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي يفتشون جميع المنازل في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا ويسوقون الشباب جبرًا للقتال بجانبهم.

وأضاف محمد (52 عاما)، أنه لجأ إلى تركيا مع بعض أفراد أسرته هربا من اضطهاد “ب ي د/ بي كا كا” بعد أن كان يعمل راعيا في القامشلي.

وأشار محمد أن لديه 12 ولدا من زوجتين 6 منهم معاقون سمعيا، وأنه لجأ مع 6 من أولاده بينهم 3 معاقين، إلى قضاء أقجة قلعة، بولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا إثر سيطرة التنظيم الإرهابي على منطقتهم.

وأوضح أنه اضطر لترك بعض أفراد أسرته في قريته، مبينا أنهم تعرضوا في البداية لظلم النظام ومن ثم تنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين.

وأكد محمد على أن التنظيم الإرهابي شتت أسرته، مشيرا إلى أن بعض أفراد أسرته ظلوا في سوريا وبعضهم معه في تركيا.

ولفت إلى أن اثنين من أولاده هربوا من القرية بعد أن حاول التنظيم تجنيدهم، وأن أحد أبنائه البالغ 17 عاما اضطر للبقاء في القرية من أجل رعاية أشقائه المعاقين، إلا أنه يضطر دوما للاختباء في الحظيرة والاسطبلات، لأن عناصر التنظيم يداهمون المنزل باستمرار بهدف تجنيده.

وشدد على أن زوجته وبقية أولاده في سوريا لم يعودوا يتحملون ظلم التنظيم الإرهابي وأنهم يريدون مغادرة المنطقة واللجوء إلى تركيا إلا أن التنظيم لا يسمح لهم بذلك.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.