“بي كا كا” الإرهابي يرسل مسلحين إزيديين من العراق للقتال في “عفرين”

كشف مسؤول “الحزب الديمقراطي الكردستاني” في قضاء سنجار، شمالي العراق، قادر قاجاغ، أن تنظيم “بي كا كا” الإرهابي أرسل مسلحين إزيديين محليين للقتال في منطقة عفرين السورية.

وقال قاجاغ، إن “بي كا كا” يرسل العديد من مسلحيه قسرًا إلى منطقة عفرين عبر الحدود العراقية السورية، لمحاربة القوات التركية والجيش السوري الحر.

وأشار إلى أن التنظيم لا يميّز بين أعمار أو جنس المسلحين التابعين له، خلال إرسالهم إلى عفرين، وأنه قام بإغلاق الطريق الواصل بين سنجار ودهوك (شمال) لمنع هروب المسلحين الإزيديين وضمان التزامهم التام بأوامره.

وأكّد قاجاغ أن إرهابيي “بي كا كا” أطلقوا النار على أحد المسلحين الإزيديين وأعدموه بسبب رفضه الذهاب إلى عفرين، وبذلك أخافوا بقية المسلحين ومنعوهم من الاعتراض على الأوامر.

كما أشار إلى وجود علاقات وثيقة وتضامن كامل بين “الحشد الشعبي” ومنظمة “بي كا كا” في سنجار، وأن مسلحي الأول يسهّلون عمليات نقل الإرهابيين من القضاء إلى عفرين.

وشدّد على أن “الحشد الشعبي” يسعى ليكون القوة الوحيدة في سنجار.

وأحكمت قوات الحشد سيطرتها على قضاء سنجار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد انسحاب قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة).

وسبق أن صرح رئيس أركان البيشمركة بالعراق الفريق جمال ايمينكي أن القوات المحلية المرتبطة بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في ناحية سنجار، تعمل مع قوات “الحشد الشعبي”، ويتلقون رواتب منها.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.