أكاديمية الشرطة التركية رائدة في تدريب الإطارات الأمنية في المنطقة

على مدار السنوات القليلة الماضية، سطع نجم أكاديمية الشرطة التركية، في تدريب وتهيئة إطارات الأمن للعديد من دول المنطقة، في إطار اتفاقيات تعاون دولية.

وشملت برامج التأهيل والتدريب، التي أشرفت وستشرف عليها أكاديمية الشرطة التركية، إطارات أمنية من: سوريا والعراق وليبيا وأفغانستان والصومال.

وإلى الآن تخرج ألفان و981 شرطي أفغاني، من مركز الشرطة للتعليم المهني، بولاية سيواس (وسط) التابع لأكاديمية الشرطة التركية، بينهم ألف و954 شرطي وألف و27 شرطية.

ويشرف المركز في الوقت الحالي على تدريب 242 طالبة شرطة أفغانية، في البرنامج السادس، الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

ويخضع المتدربون الأفغان، خلال الدورة، لدروس نظرية وعملية شاقة تستمر لمدة 5 أشهر، يتلقون خلالها دروس في المبادئ الأساسية للشرطة، وقوانينها، والدستور الأفغاني، واستخدام السلاح، والشرطة المرورية، ودورات قيادة السيارات المتقدمة، واستخدام الحواسيب، ووسائل التحري والتفتيش، ومكافحة الفساد، ودروس في حقوق الإنسان، وتقنيات الدفاع عند الشرطة، والإسعافات الأولية، والاستجواب، والتحقيق في موقع الحدث، وجمع الأدلة، والعنف الأسري، ومساعدة المجني عليهم، ومكافحة الإرهاب، وغيرها من الدروس.

ويوفر المركز للمتدربين، قاعات تدريب مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، إلى جانب قاعات رياضية لممارسة الرمي وكرة الطاولة والبلياردو والتنس وكرة السلة وكرة القدم، وغيرها من الرياضات، كما يتيح للمتدربين الاستفادة من خدمات الخياطة وتصفيف الشعر وغيرها من خدمات العناية الشخصية الموجودة في المركز.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.