التلفزيون السوري يعلن دخول قوات النظام الى عفرين خلال ساعات

اعلنت وكالة الانباء السورية “سانا” ان قوات تابعة للنظام السوري ستدخل عفرين خلال الساعات القادمة

وقالت الوكالة إن “قوات شعبية ستصل إلى عفرين خلال الساعات القليلة القادمة لدعم صمود أهلها في مواجهة العدوان الذي تشنه قوات النظام التركي على المنطقة وسكانها منذ الشهر الماضي” بحسب زعمها

من جانبه، قال رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية التابعة لوزارة دفاع النظام السوري، العميد سمير سليمان، إن “الإعلام الرسمي السوري يتناول هذه الأخبار في الوقت الحالي نقلاً عن مراسليه، ولكن بشكل رسمي لم تصدر أي تصريحات في هذا الشأن”.

وأضاف العميد سمير سليمان، اليوم الاثنين، 19 فبراير/ شباط، أنه “لا يمكن التأكيد أو النفي في الوقت الحالي من خلاله، ولكن الدولة السورية والجيش العربي السوري لم يطلقا أي تصريحات حتى الآن”. بحسب وكالة سبوتنيك

وكان المتحدث باسم ما يسمى “وحدات حماية الشعب الكردية”، نوري محمود قال أمس الأحد، إن “القوات الكردية السورية توصلت لاتفاق مع حكومة دمشق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي”.

كما استنجد نوري محمود بقوات النظام السوري  بالقدوم إلى عفرين لحمايتها من قوات غصن الزيتون.

وقال محمود، “ندعو الجيش السوري لحماية حدود سوريا من الاحتلال التركي، وعفرين هي جزء من سوريا”، متابعا “حتى الآن لم تأتِ أية قوات من الجيش السوري إلى المناطق التي نتكلم عنها”.

ومنذ 20 يناير /كانون الثاني، يستمر الجيش التركي في عملية “غصن الزيتون”، التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.