السوري الحر والقوات التركية يحرران قريتين في عفرين من العناصر الإرهابية

سيطرت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، الاثنين، على قريتي خانتالي وديوان تحتاني في إطار عملية “غصن الزيتون”، مطهرة القريتين المذكورتين من العناصر الإرهابية.

وقالت مصادر صحفية  أن القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون، سيطرت على قرية “خانتالي” التابعة لناحية راجو وقرية “ديوان تحتاني” التابعة لناحية جنديريس في منطقة عفرين، في إطار عملية “غصن الزيتون”.

وأشار المصادر الصحفيةأن القوات المذكورة طهَّرت القريتين المذكورتين من العناصر الإرهابية، وتمكنت أيضًا من تطهير نقطة “البياضة”، وزرعة صطوف، وتلة “كيلا”، من مسلحي تنظيمات “ب ي د/ بي كا كا – داعش”.

وحررت القوات المشاركة في غصن الزيتون، ظهر اليوم الاثنين، قمة “النبي هوري” التاريخية بمنطقة عفرين شمالي سوريا، من تنظيمات “ب ي د/ بي كا كا – داعش” الإرهابية.

وأفادت المصادر الصحفية في المنطقة، أن القمة تابعة لناحية شران شمالي عفرين، ويوجد فيها قلعة ” النبي هوري” و جسر يعود للعصر الروماني، وبعض البقايا الأثرية.

كما حررت القوات التركية والجيش السوري الحر، ظهر اليوم، ثلاث قرى وتلة، وهي: “إيكي دام”، و”شلتاح”، و”مرساوا” و “تلة 687″.

ومع تحرير المناطق الجديدة، ارتفع عدد النقاط التي حررتها قوات عملية غصن الزيتون، إلى 78 نقطة بينها مركز ناحية، و52 قرية، و4 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.