مغارة كرائين.. مقصد السياح الأجانب في أنطاليا التركية(صور)

تعتبر مغارة كرائين في ولاية أنطاليا التركية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، واحدة من الأماكن السياحية التي تجذب السياح الأجانب والمحليين إليها على مدار الفصول الأربعة.

وتبعد مغارة كرائين الواقعة على جبل قاطران، عن مركز مدينة أنطاليا حوالي 27 كيلو متر، وعُثر بداخلها خلال أعمال الحفر على بقايا حيوانات مثل الفيلة وفرس النهر ووحيد القرن.

وتعدّ مغارة كرائين من أقدم الأماكن السكنية في منطقة الأناضول، حيث يوجد بداخلها أعمدة طبيعية ضخمة، ورواسب كلسية الكبيرة، وكانت تُستخدم منذ أقدم العصور كمكان للإقامة بسبب العوامل الجوية المتغيرة التي تتمتع بها المنطقة.

ويتوجب على الزوار استخدام المصعد للوصول إلى المغارة، لأنها تقع فوق تلة يبلغ ارتفاعها 400 متراً، وتطل على الطريق الدولي الواصل بين ولايتي أنطاليا وبوردور.

ولدى دخول الزائر إلى المغارة يبدأ بالتجول فيها لرؤية الأعمدة الطبيعية والرواسب الكلسية التي تشكلت على مدار آلاف السنين.

وتمّ اكتشاف المغارة عام 1946، وإلى اليوم ما زالت الجهات المختصة تواصل عمليات الحفر بداخلها، وكلّما تعمّقت الفرق في الحفر، ظهرت آثار جديدة تحمل معها معلومات جديدة عن تاريخ الإنسانية والطبيعة.

وفي حديث مع الأناضول، قال البروفسور هارون طاشقيران عضو الكادر التدريسي في قسم الآثار بجامعة أنقرة، إنّ الملامح التي تدل على مغارة كرائين تمّ اكتشافها مطلع القرن العشرين، عندما جاء إلى أنطاليا سيّاح إيطاليين، واهتموا بالنقوش اليونانية الموجودة على الجدران الخارجية للمغارة.

وذكر طاشقيران أنّ اكتشاف المغارة بشكل فعلي جرى على يد البروفسور التركي إسماعيل قليج غوكتن عام 1946، وأنّ أعمال الحفر بدأت عام 1985.

وأشار طاشقيران أنّ المغارة تتكون من 3 مساحات كبيرة، وأنّ عمقها يصل إلى 50 متراً، مشيراً أنّه لا يمكن لأحد سوى المحترفين في علم الكهوف، الوصول إلى الأماكن الأكثر عمقاً داخل المغارة.


الاناضول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.