تركيا تشارك بقوة في معرض الدوحة للدفاع البحري

يعتزم اتحاد مصدري الصناعات الدفاعية والجوية التركية، و33 شركة أخرى عاملة في مجال الصناعات الدفاعية، المشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (DIMDEX 2018)، في العاصمة القطرية خلال الفترة مابين 12-14 مارس/ آذار الجاري.

وتبلغ المساحة المخصصة للشركات التركية في المعرض المقام برعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نحو ألفين و413 مترًا مربعًا. ومن المنتظر أن يشارك في المعرض العام الحالي أكثر من 280 شركة، و380 هيئة رسمية، و40 دولة، إضافة إلى مشاركين من 90 دولة. ويتيح المعرض فرصة لشركات الصناعات الدفاعية التركية، من أجل التعريف بمنتجاتها، وإبرام تعاونات وتسويق منتجاتها.

وشاركت تركيا في المعرض رسميًا 4 مرات منذ العام 2010، أخرها كان في 2016 عبر 24 شركة على مساحة ألف و295 مترًا مربعًا. ومن المنتظر أن تلفت مدرعة “التنين يالتشين” متعددة الاستخدامات لشركة نورول التركية لصناعة الآليات، والطائرات بدون طيار لشركة بايقار للآليات، إضافة إلى قوارب شركة “يونجا- أونوك”، الأنظار في المعرض.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تولي أهمية كبيرة للتعاون مع بلدان الخليج العربي في مجال الصناعات الدفاعية، وتهدف لتوسيع تعاونها مع تلك الدول في كافة المجالات.

 

 

trt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.