نائب رئيس الوزراء التركي يطّلع على تقنيات المباني المقاومة للزلازل في اليابان

في إطار زيارته الرسمية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، اطلع نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ على تقنيات المباني المقاومة للزلازل المستخدمة في اليابان.

أقداغ التقى خلال زيارته، التي لا تزال مستمرة، عددا من إداريي شركة “بريدغيستون” المنتجة لتكنولوجيا العزلة الزلزالية.

وتبادل أقداغ أطراف الحديث مع إداريي الشركة، حول بناء المباني المقاومة للزلازل في تركيا، واستخدام تكنولوجيا العزلة الزلزالية.

كما قيّم أقداغ ومسؤولي الشركة المذكورة، فرص التعاون بين أنقرة و”بريدغيستون”.

وقدّم نائب يلدريم شرحا مفصلاً عن التعديلات التي ستجريها حكومة بلاده على أنظمة البناء المقاومة للزلازل، مشيراً إلى أنّ التغييرات الجديدة ستتيح مجالا أوسع لاستخدام تكنولوجيا العزلة الزلزالية.

وفي هذا السياق قال أقداغ: “في البداية سنستخدم هذه التكنولوجيا في المرافق الصحية والمستشفيات، ولتطوير هذه التكنولوجيا في بلادنا، يجب بناء مراكز للاختبارات، وذلك بالتشارك بين القطاعين العام والخاص”.

و”العزلة الزلزالية” هي قواعد مرنة تبنى فوقها المباني والجسور بغرض امتصاص الهزات الأرضية والتقليل من أثارها المدمرة.

والتقى أقداغ في طوكيو، أيضاً، وزير الدولة لشؤون الطوارئ والكوارث الطبيعية هاجيرو أوكونوغي، ووزير الدولة لشؤون العجزة ماساجي ماتسوياما.

وكان في رفقة أقداغ خلال لقاءاته الرسمية، السفير التركي في اليابان حسن مراد مرجان، وورئيس إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية محمد غوللو أوغلو.

Başbakan Yardımcısı Akdağ Japonya'da simülasyonla depremi yaşadıBaşbakan Yardımcısı Akdağ Japonya'da simülasyonla depremi yaşadıBaşbakan Yardımcısı Akdağ Japonya'da simülasyonla depremi yaşadıBaşbakan Yardımcısı Akdağ Japonya'da simülasyonla depremi yaşadı

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.