الصين تخطط لاستتثمار مليار دولار في تركيا

أعلن “روبن خي”، مدير عام فرع شركة “إتش تي” الصينية للطاقة في تركيا، الخميس، إن الشركة تخطط لاستثمار مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة داخل تركيا.

جاء ذلك، في تصريح أدلى به “خي”، للأناضول، على هامش مشاركته في معرض “سولاريكس” للطاقة الشمسية وتكنولوجياتها، الذي انطلقت أعماله، اليوم، بمدينة إسطنبول، وتنتهي أعماله بعد غد السبت. وأوضح المسؤول أن الشركة الصينية تراقب عن قرب، المناقصة الثانية لموارد الطاقة المتجددة في الطاقة الشمسية في تركيا.

وفي سبتمبر/ أيلول 2017، قال إبراهيم دينشير، المدير التنفيذي لمجموعة عمل الطاقة في تركيا (TÜBA)، إن إجمالي الطاقة الشمسية المنتجة في تركيا وصل إلى 850 ميغاواط، و”نهدف لتوليد 5 آلاف ميغاواط بحلول 2023″.

وأضاف”روبن خي”، أنهم اشتركوا مع شركة تركية في 2017، للمناقصة الأولى في الطاقة المتجددة، غير أنهما لم ينجحا في الفوز بها. وقال “نسعى هذا العام، لكسب المناقصة الثانية في الطاقة المتجددة، المزمع عقدها في الفترة المقبلة (..) نتشاور مع العديد من الشركات التركية للاستثمار في الطاقة”. وتابع: “نواصل أعمالنا في تركيا، ونولي اهتماماً كبيرًا للمناقصة الثانية في الطاقة المتجددة، ووضعنا في جدول حساباتنا استثمارا بقيمة مليار دولار، ونخطط لتنفيذه”.

 

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.