بريطانيا تحرك غواصات صوب سوريا.. ومن المتوقع توجيه الضربة الخميس

قالت صحيفة ديلي تليغراف، الخميس، إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمرت غواصات بالتحرك بحيث تكون على مسافة تتيح لها إطلاق صواريخ على سوريا وذلك استعدادالتوجيه ضربات للجيش السوري قد تبدأ مساء الخميس على أقرب تقدير.

واضافت صحيفة “ديلي تلغراف” أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعطت أوامرها للغواصات البريطانية بالتحرك استعدادا لشن هجمات ضد النظام السوري قد تبدأ في وقت مبكر من مساء الخميس.

وتؤكد الصحيفة أن ماي لم تتوصل بعد لقرار نهائي بشأن الانضمام لأي ضربات عسكرية بجانب الولايات المتحدة وفرنسا ردا على الهجوم الكيميائي.
وأشارت مصادر حكومية للصحيفة، إلى أن بريطانيا تبذل كل ما هو ضروري لتصبح قادرة على إطلاق صواريخ توماهوك من الغواصات ضد أهداف عسكرية في سوريا.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها مستعدة للموافقة على مشاركة بلادها في عمل عسكري ردا على الهجوم الكيميائي في سوريا، بدون الحصول على تأييد من البرلمان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، اليوم الأربعاء، تصريحات ماي نقلا عن مصادر، دون أن تذكر اسمها، بأن المملكة المتحدة مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري ردا على الهجوم الكيميائي في سوريا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.