أمير قطر يتسلم رسالة من نظيره الكويتي

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأربعاء، رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، “تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وآفاق تطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه قام بتسليم الرسالة خالد الجار الله نائب وزير خارجية الكويت خلال استقبال أمير قطر له في مكتبه بالديوان الأميري اليوم، دون توضيح تفاصيل الرسالة.

وتأتي زيارة الجارالله للدوحة بعد نحو أسبوع من زيارة وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن ولقائه أمير الكويت يوم 23 أبريل / نيسان الماضي.

وعقب زيارة آل ثاني قال الجارالله إن “هناك إصرارا خليجيا وكويتيا على حل الأزمة الخليجية”.

وبين أن “زيارة وزير خارجية قطر للكويت بحثت سبل حل هذا الخلاف”، مؤكدا أن “الجميع يدرك أن استمرار هذا الشقاق يشكل تصدعا في الجسد الخليجي”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تبذل جهودا كبيرة من أجل الحل، “لكن الظروف لم تنضج بعد لعقد قمة، وقد يكون ذلك (عقد القمة) في سبتمبر/أيلول المقبل، وأملنا كبير في جهود الجميع لحل الخلاف”.

وتتوسط الكويت في الأزمة القائمة منذ 5 يونيو/حزيران 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.