الرئيس أردوغان: إرادتنا قوية لتطوير العلاقات مع صربيا في جميع المجالات

قال الرئيس رجب طيب أردوغان إن بلاده وصربيا “تعملان على تطوير العلاقات بينهما وتنويع مجالاتها”.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الأحد أمام منتدى أعمال تركيا صربيا الذي انعقد في إسطنبول بمشاركته ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش.

وأضاف أردوغان: “لدينا إرادة قوية لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ونرغب في تعميق وتنويع التعاون بين بلدينا، وفتح مجالات جديدة للتعاون، وقد بدأنا شيئا فشيئا في جني ثمار جهودنا”.

وأشار إلى أن حجم التجارة الثنائية بين تركيا وصربيا تجاوز المليار دولار للمرة الأولى العام الماضي، لافتا إلى البلدين يتطلعان إلى رفع هذا الرقم.

وأكد أردوغان أن على رجال الأعمال بشكل خاص دور كبير في الوصول إلى هذا الهدف، مضيفا أن الدولتين ستقدمان كل أنواع الدعم اللازمة لرجال الأعمال في هذا السبيل.

وأعرب عن سعادته للقائه نظيره الصربي فوتشيتش ورجال الأعمال، وتمنى أن يكون المنتدى فرصة للمزيد من التعاون الاقتصادي، والمشاريع الجديدة، والاستثمارات بين البلدين.

وأضاف أن الاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى بين تركيا وصربيا، الذي يعقد الإثنين، سيعطي دفعة للتعاون بين البلدين.

وأشار أردوغان إلى وجود فرص كبيرة للاستثمار في صربيا؛ بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي وسط البلقان، وبيئة العمل المناسبة بها.

ولفت إلى زيادة مستمرة في استثمارات الشركات التركية في صربيا، التي توفر فرص عمل لمواطني هذا البلد.

وتابع أن القطاع السياحي يعد أحد المجالات التي يمكن تطوير التعاون بين البلدين فيها، مشيرا إلى أن عدد السياح الصرب الذين زاروا تركيا العام الماضي بلغ 150 ألفا، والسياح الأتراك الذين زاروا صربيا في نفس العام 100 ألفا، ومن المتوقع زيادة هذه الأعداد العام الجاري.

 

 

.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.